التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:15 ص , بتوقيت القاهرة

 "بحر الأشجار" يقابل باستهجان في "كان"

عرض مهرجان "كان" السينمائي، أمس السبت، فيلم "بحر الأشجار" للمخرج الأمريكي جوس فان سانت من بطولة ماثيو ماكونهي، ضمن منافسات المسابقة الرسمية،.


وذكرت وكالة الأخبار الألمانية، أن العرض الأول "قوبل بصيحات الاستهجان من جانب الجمهور"، مقابل رفض النقاد للفيلم بدعوى "إنه عاطفي ويفتقر إلى حبكة، رغم التصوير السينمائي القوي".


"بحر الأشجار" تدور أحداثه في اليابان، وبالتحديد في غابة أوكيجاهار، وهي لها تاريخ مظلم وتعتبر قبلة للمنتحرين حيث تشهد أدغالها سنويا العديد من عمليات الانتحار، وتُروى حولها أساطير وقصص مثيرة منذ قديم الأزل.


ويؤدي الممثل الأميركي ماثيو ماكونهي دور رجل أعمال يتجه إلى الغابة بهدف الانتحار بعد وفاة زوجته.



ودافع المخرج الأمريكي عن فيلمه الجديد في مؤتمر صحفي عقب عرضه، قائلا "من يدري إذا كان سيحدث فرقا بمرور الأيام"، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.
وأضاف: "الاختلاف في وجهات النظر حول فيلمه "الفيل"، الذي صوّر في مدرسة ثانوية أدت إلى اشتباك بالأيدي عندما تم عرضه في مهرجان كان في عام 2003."


ويشارك في بطولة الفيلم ناومي واتس وكين واتانابي، حيث يعد واحدا من بين 19 فيلما تتنافس هذا العام لنيل جائزة السعفة الذهبية.


ويعد "بحر الأشجار" هو الرابع لفان سانت الذي يتم اختياره للمسابقة الرئيسية في كان بعد فوز الفيل بجائزة السعفة الذهبية للمهرجان لأفضل فيلم قبل 12 عاما.